بت أواسيس ترتبط مع منصة GoAML التابعة لوحدة المعلومات المالية

نحن فخورون وسعداء بالإعلان عن أن منصة بت أويسس أصبحت أول منصة تداول عملات رقمية في الإمارات العربية المتحدة يتم ربطها بمنصة GoAML التي أطلقتها وحدة المعلومات المالية في الإمارات العربية المتحدة للإبلاغ عن المعاملات المشبوهة.
في عام محوري شهد العديد من الخطوات البارزة والمحورية في مسيرة بت أويسس، سيساعد هذا الإعلان على ترسيخ الثقة في منصتنا وبنظام العملات الرقمية المتنامي في الإمارات العربية المتحدة بالكامل.
ويتشرف فريق بت أويسس بالعمل مع اللجنة الوطنية لمواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الارهاب وتمويل التنظيمات غير المشروعة (NAMLCFTC) ووحدة المعلومات المالية لدولة الإمارات العربية المتحدة (UAE FIU) التي قادت هذا التعاون، في خطوة كبيرة نحو إنشاء بنية تحتية تقنية قوية تساعد على ضمان الأمن المالي لدولة الإمارات العربية المتحدة وشركاتها الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية.
وقال سعادة حامد الزعابي، مدير عام المكتب التنفيذي لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب: “يتماشى إعلان اليوم بشكل مباشر مع رؤية UAE NEXT 50 “عام الاستعداد للخمسين” لدولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تم وضعها العام الماضي من قبل قياداتنا الوطنية لدعم الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية في تنمية أعمالها مع وضع معايير عالية معتمدة لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بما يتماشى مع توصيات مجموعة العمل المالي “.
وقال علي باعلوي، رئيس وحدة المعلومات المالية لدولة الإمارات العربية المتحدة: “يسعدنا أن تكون بت أويسس أول شركة ناشئة في مجال التكنولوجيا المالية في الإمارات العربية المتحدة، مسجلة في منصة GoAML التابعة لوحدة الاستخبارات المالية في الإمارات العربية المتحدة. وسيضمن هذا القرار أن تكون الشركات المحلية الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية قادرة على تلبية متطلبات الامتثال على النحو المنصوص عليه من قبل اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وتمويل التنظيمات غير المشروعة”.
وعلق طارق محمد، رئيس قسم جرائم العملات الرقمية بالقيادة العامة لشرطة دبي، باعتباره لهذا الحدث، خطوة استباقية من قبل اللجنة الوطنية لمواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الإرهاب وتمويل التنظيمات غير المشروعة ووحدة الاستخبارات المالية لحماية الأمن الاقتصادي للدولة وفرصة لتمكين شركات التكنولوجيا المالية الناشئة لدينا.”
وأكدت علا دودين، الرئيس التنفيذي لشركة بت أويسس، على أهمية ما يعنيه هذا الإعلان للشركة ولدولة الإمارات العربية المتحدة قائلةً: “نحن فخورون بأن نكون أول منصة عملات رقمية في الإمارات لديها هذه الشراكة مع وحدة المعلومات المالية في الإمارات العربية المتحدة، ونشكر قيادة دولة الإمارات لمواصلة تطوير التكنولوجيا واعتماد الابتكار في الدولة. لقد كنا رواداً في هذه الصناعة ويسعدنا أن تكون الإمارات موطناً لنا على غرار شركات التكنولوجيا الأخرى سريعة النمو في المنطقة”.

ما هي GoAML؟
هي منصة لمكافحة غسل الأموال طورها مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة (UNODC) تم بناء مفهوم هذه المنصة لمساعدة وحدات المعلومات المالية على جمع وتحليل المعلومات التنظيمية المقدمة من قبل منظمات وهيئات مختارة. ثم يتم مشاركة هذه المعلومات مع السلطات التنفيذية للمساعدة في مكافحة النشاط الإجرامي.

ماذا سيعني ربط بت أويسس بمنصة GoAML؟
تعد شراكة بت أويسس مع منصة GoAML التابعة لوحدة المعلومات المالية الإماراتية حدثاً مهماً، للأسباب التالية:
• من وجهة نظر تنظيمية، فهذه الشراكة بشكل عام تمكّن الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية في الدولة من تلبية متطلبات الامتثال المنصوص عليها من قبل اللجنة الوطنية لمواجهة غسل الأموال ومكافحة تمويل الارهاب وتمويل التنظيمات غير المشروعة. كما أن هذه المنصة تدعم الشركات الناشئة في مبادرات النمو والتمويل، بما يتماشى مع توصيات مجموعة العمل المالي(FATF).
• تعتبر شراكة بت أويسس مع GoAML الأولى من نوعها في دولة الإمارات، ما يضيف المزيد من المصداقية لعمل الشركات المماثلة من حيث بناء نظام مالي مفتوح يتسم بالكفاءة والشفافية في الإمارات العربية المتحدة، والمنطقة ككل.
• يؤكد هذا التعاون على وضع دولة الإمارات العربية المتحدة كدولة رائدة على مستوى العالم في مجال الابتكار، وهي شهادة عظيمة على كيفية استمرار قيادة دولة الإمارات في تشجيع تبني التكنولوجيا الحديثة.
• تساعد في إنشاء والحفاظ على بيئة أعمال آمنة ومزدهرة لشركات التكنولوجيا المالية في الدولة.

More